السلام عليكم ، أنا غسان كيالي بن أحمد ، مواليد حلب 1952 مقيم في ألمانيا من ثلاثين عام ، خريج المدرسة الفنية الجوية ، تخصص ميكانيك عام سنة 1972 ، بعد الشهادة الثانوية العامة انتسبتُ إلى الكلية الجوية المعهد الجوي طيارين عام 1975 ، هاجرت إلى ألمانيا عام 1984 وتابعت دراسة تقنية و تصميم وتصنيع وتجربة الطائرات حتى ساعة تقديم هذا العرض ، وقد زادت خبراتي عن أربعين عاماً.
لدي رغبة صادقة في نقل خبراتي إلى البلاد العربية والإسلامية وإفادة أبناء أمتنا في كسر حاجز الخوف والتردد من دخول ميدان الطيران وتصنيع الطائرات .
أقدم هذا العرض للمؤساات الحكومية والأهلية ورجال الأعمال وهواة الطيران متيحاً لهم المشاركة أو تملك وإدارة مشروع بالكامل لتصنيع الطائرات الخفيفة والمتوسطة يتضمن تعهد حصر اعتماد المعطيات الوطنية في البلاد العربية أو النامية ، ودون أدنى استعانة بالخبرات الغربية والأجنبية ، مع استعدادي للعمل خبير مسؤول مسؤولية كاملة عن كافة مراحل التنفيذ .
العرض يتضمن الاستعداد لتصنيع 6 أنواع أو فئآت من الطائرات تبعاً للمواصفات والضوابط العالمية المعنية بهذا الخصوص . كما يتاح الاتفاق مع الراغبين ، سواء البدء بإنتاج طائرة واحدة أو أكثر على مستوى متعدد تجاري مع الاستعداد لتوثيق عقد اتفاق رسمي يحفظ للممولين المشاركين حقوقهم في عائدات المشروع المنتظرة.
العرض يتضمن إتاحة تملك وإدارة المشروع بالكامل كفرد ممول أو كمجموعة ممولين ومشاركين ، والمشاركة المباشرة في كافة مراحل التصميم والتصنيع والتجميع والتجربة .
الاحتياجات ( على سبيل المثال ) في حال تقرير الراغبين البدء بتصنيع طائرة واحدة من الفئة الأولى كتجربة (طائرة خفيفة ذات محرك واحد ، ومقعدين (للطيار والمتدرب) ذات أجهزة قيادة وتحكم مزدوجة ، معدة لأداء مهام التدريب على الطيران ، وخدمة مهام مراقبة الحدود والصحاري والغابات واسعة الامتداد ،معدة للإقلاع والهبوط على الأراضي الترابية أو الرملية المنبشطة ، قادرة على الطيران لمسافة 1600 كلم دون حاجة للتوقف إعادة التزود بالوقود ، وأداء مهام الاستعراضات والألعاب الجوية القياسية عليه ):
1 - توفير ورشة ميكانيك مشابهة تماماً وذات الأدواة لورشة تعني بإصلاح السيارات الصغيرة في البلاد العربية والنامية (يمكن توسيعها لاحقاً للمتابعة في التصنيع التجاري المتعدد) لا تزيد تكلفة توفير الأدوات اللازمة فيها عن 5 ألاف دولار .
2 - يتم توفير المحرك ( أو المحركات اللازمة ) خلال شهر بعد طلب شرائها المباشر من الشركات المصنعة المتوافرة بكثرة في بلاد آسيا وأوربا وأمريكا بأسعار تبدأ بـ 15 ألف دولار .
3 - يتم توفير العدادات ( أنالوج - ديجيتال ) بشرائها المباشر بتكلفة بين 8 و 20 ألف دولار كحد أقصى .
4 - يتضمن العرض تعهد إتمام كامل عمليات التصميم والتصنيع والتجميع والتجربة في ذات الورشة بتكلفة كلية بين 30 و 50 ألف دولار كحد أقصى ، وهي من الطائرات المعروضة لدى الشركات الغربية المصنعة بأسعار لا تقل عن ( 200 ألف دولار (هذا عدا تكاليف كبيرة تخفيها تلك الشركات منها تكاليف الإصلاح والصيانة والمراقبة والمتابعة) وهي التكاليف التي يتضمن عرضنا هذا إتمامها كليا في ذات الورشة بأيدي وطنية ، ودون أدنى استعانة بالشركات الأجنبية في أية مرحلة من المراحل ) .
5 - باختصار : المشروع متاح للبدء بتصنيع طائرة واحدة أو أكثر ، تبعاً لرغبة المشاركين وحجم الاستثمار ، مع الترحيب للجواب على كل سؤال واستفسار .

1
0
0

Please logn to communicate!