5 أعذار لا تمنع من ظهور فكرتك

الأفكار لا تخرج إلى أرض الواقع بسبب تردد الكثيرين فى إبراز أفكارهم متحججين بأن هناك أعذار تمنعهم من إبراز هذة الأفكار . مما يحول بينهم وبين النجاح بالرغم من أن الأمر لا يتطلب منهم سوى قدر من الشجاعة وقدرة على أخذ الخطوة الأولى .
مع الأسف ، يركز معظمنا على الأشياء التى لا يمكننا القيام بها بدلاً من الأشياء التى يمكن القيام بها و نتيجة لذلك لا نبدأ أبداً .
فيما يلى سنستعرض بعض الأعذار الشائعة بيننا و التى نتخذها باباً نغلق بها على أفكارنا بدلاً من ان نترك لها الباب مفتوحاً على مصرعيه . السؤال هنا هل ستجد من الأعذار التالية ما تتحجج به أنت ؟؟؟
اقرأ أيضاً ... متى تطبق الفكرة ؟


1-ليس لدى أى خبرة ...الحقيقة هى انك تحتاج لخبرة أقل مما تظن ...و معظم أصحاب الأعمال كان الدافع لهم هو نقص الخبرة فى أن يبحثوا و يتعلموا و تتولد لهم أفكاراً جديدة . دافع جعلهم يقتنصوا فرصة ضيعها أخرون .
2- ليس لدى أى وقت ... لا تترك عملك من أجل فكرتك و لكن بالطبع و إن كانت فكرة جيدة فسوف تكرس لها الوقت و سوف تبحث لها دائماً فى يومك عن وقت .
3- ليس لدى المال الكافى ... إن كنت ذكياً فلن يعيق نقص المال تقدماً ، فهناك طريقة دائماً للقيام بالأشياء و ليس عليك أن تبدأ بالكثير فقط ابدأ بخطوة .
4- ليس لدى قدرة على حماية فكرتى ...إن كانت فكرتك فعلاً فسوف تبحث عن ألف طريقة لربط الفكرة بك و لتسجيل برائتها باسمك . و قد تبحث حولك و تجد رعاة قادرين على الدفع و عمل الإجراءات التى من شأنها تسجيل براءة اختراعك و تسجيل فكرتك باسمك .
5- ليس لدى ملاءة مالية تمكننى من إنتاج نموذج للفكرة و كما يصعب التنفيذ ... هذا صحيح ولكن تفكيرك هنا مقلوباً بمعنى قبل أن تفكر فى كيفية تنفيذ نموذجاً لفكرتك فكر فيمن أبدوا اهتماماً بها ، فبادئ ذى بدء من هم المستثمرين المحتملين لك ، من سيساعدك فى تحويل فكرتك لواقعاً ملموساً.

إن لم يتوفر لديك الحماس الكافى تجاه فكرتك فلن تظهر أبداً ، فلا تدع الخوف و التردد يسيطران عليك .
و الأن ... ما هو عذرك ؟

0
0
0

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!