Gaming Project Cover Image

Gaming Project

Gaming Project Profile Picture

تفاصيل المشروع: صناعة ألعاب الفيديو تعتبر حاليا من أكبر الصناعات الموجودة في مجال الترفيه وأرقامها مقاربه أو تكاد تتفوق على صناعى السنيما والتلفزيون، ولكن كل هذا في الدول المتقدمة، مما دفع العديد من الشركات إلي افتتاح استديوهات تطوير لها في مدن أخرى لتقليل النفقات خصوصا بعد الركود الاقتصادي الأخير في 2008، حيث وصلت تكلفت تطوير وانتاج لعبة الفيديو على الأقل 20 مليون دولار أمريكي. ولكن مع ظهور التكنولوجيا المناسبة قام العديد من المطورين المستقلين بتطوير ألعاب خاصة بهم، حيث كانت تكلفة هذه المشاريع أقل من 1% من تكلفة ألعاب الفيديو التي تقوم بتطويرها الشركات الكبيرة مع الأخذ في الاعتبار بأن هؤلاء المطورين المستقلين كانوا متفرغين تماما لهذا المشروع. مشروعي هو كالتالي: انشاء شركة ألعاب إلكترونية افتراضية. الآن نحن (أنا وبعض أصدقائي) في صدد إنشاء الشركة والعلامة التجارية وما إلي ذلك. ولكن جعلها شركة افتراضية ستعطي الحرية لأي شخص من أي مكان في العالم بأن يعمل في هذه الشركة عن طريق الانترنت، وطبيعة العمل في هذا المشروع لا تحتاج إلى دوام يومي أو رسمي أو عدد ساعات معين، فقط تحتاج إلى تفيذ المهام التي ستسند
لدي: حاليا أقوم على كتابة القصة الخاصة بالمشروع، ومن ثم تحويلها لسيناريو حتى يتمكن الرسامين والمطورين من تنفيذ المشروع بالشكل المطلوب. كما أقوم أيضا بادارة المشروع حيث أقوم أحدد مهام الأفراد العاملين في المشروع، وأقوم بتوزيع الأعمال بينهم ومراقبة أعمالهم وفقا لرؤية المشروع. أخيرا، دراستي الجامعية كانت في إدارة الأعمال، حيث تخصصت في قسم التسويق، لذلك سأقوم بعمل الخطة التسويقية اللازمة لهذا المشروع عندما يحين وقتها.
تفاصيل متطلبات المشروع: المشروع إلى الآن يتم العمل عليه بالجهود الذاتية، أي أن كل شخص يعمل في هذا المشروع يعرض الخدمات مجانا، ولكن عند اكتمال المشروع، وإذا كان هناك أرباح سيتم تقاسمها بين العاملين على المشروع بما يتم الاتفاق عليه مسبقا. ولكن في حالة وجود تمويل من أي جهة سيتم تغيير سياسة الانفاق والتوزيع على حسب حجم التمويل.

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

لديـه : تسويق

المكان : السعودية - جدة - جدة

آخر ظهور: : منذ 10 سنوات

Abdo Afghani Profile Picture
Abdo Afghani
آخر ظهور: منذ 10 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني



أنشاء مشروع محتاج لدعم

1
0
3

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!