مشروع تصنيع وتعبئة وتوزيع السمبوسة الجاهزة والمحشية Cover Image

مشروع تصنيع وتعبئة وتوزيع السمبوسة الجاهزة والمحشية

مشروع تصنيع وتعبئة وتوزيع السمبوسة الجاهزة والمحشية Profile Picture

تفاصيل المشروع: تعتبر السمبوسة من الوجبات المفضلة للجميع سواء الأطفال أو الكبار. نباتيين أو محبى اللحوم. وأيضا لمتابعى أنظمة غذائية خاصة أو متابعى الدايت. تتميز السمبوسة عن غيرها من المأكولات بسهولة التحضير وتوفير الوقت والجهد بالإضافة إلى المذاق الرائع ورخص السعر مقارنة ببعض المأكولات/الوجبات الأخرى. أيضا تعتبر السمبوسة من المنتجات سهلة الحفظ والتخزين والتحضير.
تقوم فكرة المشروع على توفير منتج عالى من السمبوسة المحشية بمختلف النكهات لتتناسب مع الجميع.
ميزة المشروع: من السهل الحصول على عجينة السمبوسة فى جميع المحلات/الهايبر/السوبرماركت ولكن يصعب الحصول على السمبوسة المحشية الجاهزة المجمدة. يوجد القليل من الشركات التى تقوم بالتصنيع ولكن المنتج غير متوافر فى معظم المحافظات ولا يوجد سياسة تسويقية قوية. باإضافة أيضا إلى إرتفاع سعر السمبوسة المحشية المتوافرة بالأسواق.
تقوم الفكرة على توفير العديد من الطرق العالمية لتصنيع السمبوسة. تصنيع على الأستايل الخليجى- الهندى- الباكستانى- بنجلاديش-الجنوب أفريقيى- الطرق الغربية/الأوروبى- السمبوسة الحلوة) والعديد من الطرق والنكهات المختلفة الجاذبة لجميع العملاء.
قسم خاص لسمبوسة الدايت- السى فوود- محبى اللحوم- النباتيين- السمبوسة الحارة والمتوسطة- سمبوسة لمرضى أرتفاع ضغط الدم- سمبوسة الأطفال- سمبوسة حشو حلو والعديد من الإفكار المميزة.
أماكن التوزيع:
- البيع المباشر عن طريق موقع إلكترونى/ صفحات التواصل الإجتماعى.
- التوزيع المباشر لمحلات السوبر ماركت.
- التوزيع المباشر عن طريق شركات توزيع المواد الغذائية المجمدة واللحوم.
- التوزيع المباشر للمطاعم والفنادق والمدارس والمستشفيات والشركات والنوادى الصحية والنوادى الرياضية.
- التوزيع المباشر لمحلات بيع اللحوم والأسماك عن طريق توفير منتجات عالية الجودة من السمبوسة المحشية المجمدة وتحتوى على اللحوم بأنواعها والسى فوود بأنواعة.
- التوزيع المباشر لمصنعى الوجبات المنزلية.
- والجديد: التوزيع المباشر لمحلات الساندوتشات والمأكولات والمطاعم وتحديدا مطاعم الفول والطعمية لتقارب سعر السمبوسة مع المأكولات الشعبية وسهولة تحضيرها/القلى.
- أنشاء نظام خاص للموظفين لطلب كميات والتقسيط بنظام معين وشهرى عند إستلام الرواتب.

ويوجد العديد من الإفكار الأخرى والمميزة يمكن مناقشتها لاحقا.
لدي: - متابعة فكرة لمشروع تصنيع السمبوسة بدولة جنوب أفريقيا حيث تعتبر من أكثر البلدان الإفريقية إستهلاكا للمنتج وقمت بمتابعة دقيقة وقريبة لبعض مشاريع التصنيع وطرق التوزيع والتسويق.بالإضافة إلى النكهات المختلفة والمميزة.
- وجود سياسة تسويقية قوية ومختلفة عن باقى الشركات لضمان تغطية أكبر للمنتج بجميع المحافظات عن طريق شبكة من الموزعين.
- أكثر من 8 سنوات بحث ودراسة للمشروع والإلمام بجميع الطرق المختلفة والنكهات الخاصة بتصنيع السمبوسة.
- دراسة مجدية للسوق المصرى وطرق التوزيع المختلفة لجميع العملاء وطرق التسويق المميزة.
- OUT OF THE BOX NEW IDEAS FOR MARKETING
- وجود علاقات قوية وثقة مع العديد من شركات التوزيع والمحلات والمنشأت التجارية والصناعية والمطاعم لتيسير عملية التوزيع.
تفاصيل متطلبات المشروع: - عروض أسعار الماكينات الخاصة بتصنيع السمبوسة تتراوح من سعر أربعة وعشرون ألفا حتي ثلاثون الف دولار غير شامل مصاريف الشحن والجمارك والضرائب المقررة.
- نحتاج إلى رأس مال لتغطية أسعار العمالة والماكينة والأدوات المستخدمة وأيجار المكان المخصص لبدأ المشروع ووسائل المواصلات الخاصةبالتوزيع/الشحن وأيضا الخامات المستخدمة فى التصنيع والتعبئة من طباعة وملصقات,,,, الخ

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

آخر ظهور: : منذ 3 سنوات

مدحت مشهور Profile Picture
مدحت مشهور
آخر ظهور: منذ 3 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات

-التكلفة المرتفعة لماكينات تصنيع السمبوسة. <br>-التكلفة المرتفعة لشراء سيارة خاصة بالتوزيع. <br>-أرتفاع تكلفة اللحوم والخضروات وعدم أستقرار الأسعار.

الحلول

-بخصوص الماكينة الخاصة بالتصنيع- تم التواصل مع شركة متخصصة قامت بعرض سعر مناسب لنوعية من الماكينات المتعددة الإستخدامات. <br>-القبول على قرض بنكى لتمويل شراء سيارة التوزيع. <br>-التعامل مع تجار الجملة للخضروات واللحوم وشراء كميات كبيرة لتوفير التكلفة. ويمكن أيضا اللجوء إلى اللحوم المستوردة لتوفير مصاريف الأنتاج والتكاليف.

مقاييس رئيسية

يتم مناقشة هذه النقطة تفصيليا مع المستثمر

قيمة فريدة من نوعها

السمبوسة المحشية/الجاهزة والمجمدة غير متوافرة على نطاق كبير وتتميز بأرتفاع أسعارها ولا تتوافر فى المناطق الشعبية. فكرة المشروع تعتمد على الأنتشار السريع وتغطية جميع الأسواق سواء المناطق الشعبية أو المناطق الراقية. <br>سوف نقوم بتصنيع نكهات مميزة من السمبوسة لتتناسب مع جميع الفئات سواء الفئات الشعبية أو الفئات الراقية عن طريق توفير العديد من الأطعمة لتتناسب مع جميع الأزواق. مثل: سمبوسة الفراخ- اللحمة- الجمبرى-الجبنة- السى فوود- السبانج- الخضروات- الجبنة- سمبوسة الدايت- سمبوسة النباتيين ومرضى أرتفاع ضغط الدم

ميزة غير عادلة

يتم مناقشة هذه النقطة تفصيليا مع المستثمر

قنوات

التسويق المباشر عن طريق الأنترنت. <br>التسويق المباشر لمحلات السوبرماركت- المطاعم- الفنادق- المستشفيات- المدارس- المصالح الحكومية- الشركات- مصنعى الأكلات والوجبات الجاهزة والعديد من القنوات الأخرى.

شرائح العملاء

جميع شرائح المجتمع

هيكل التكاليف

ماكينة تصنيع السمبوسة <br>وسيلة المواصلات الخاصة بالتوزيع <br>تكاليف شراء المواد الغذائية المستخدمة فى التصنيع <br>أيجار مكان/ورشة/مصنع لتصنيع المأكولات <br>العمالة <br>التراخيص الخاصة بأنشاء الشركة وتكاليف أستخراج السجل التجارى,,,, الخ

تدفق الإيرادات

يتم مناقشة هذه النقطة تفصيليا مع المستثمر

مساحة العصف الذهني

يتم مناقشة هذه النقطة تفصيليا مع المستثمر