جمعية زراعية ومصنع لانتاج البطاط Cover Image

جمعية زراعية ومصنع لانتاج البطاط

جمعية زراعية ومصنع لانتاج البطاط Profile Picture

تفاصيل المشروع: لدينا في اليمن وديان كبيرة وتزرع الكثير من الحقول في منطقتنا بالبطاط , يستخدم اغلب المزارعين الوسائل البدائية في الحرث والزراعة والحصاد . ويعتمد الكثير منهم على خبراته المتوارثه في الحفاظ على مزروعاته . القصة تبدا من بعد الحصاد حيث يتم بيع المحصول من البطاط باقل من نصف قيمته الحقيقة . وذلك لوجود كمية كبيرة من البطاط في السوق وزيادة العرض وقلة الطلب . وبعد اشهر قليلة عند موسم الزراعة يرتفع قيمته الى 400% تقريبا وبعض الاوقات اكثر .
فنحتاج لعمل جمعية زراعية توفر الخبرة والمشورة للمازرع اضافه الى بيع الاسمده والمعالجات الكيميائية التي يحتاجها للارض الزرعية على ان يتم دفع قيمتها بعد التحصيل .
عمل ثلاجة مركزية كبيرة لحفظ البطاط بعد شراءه في موسمه بسعر رخيص جدا والاحتفاظ به في الثلاجة المركزية من اجل بيعه الى المزارعين اعضاء الجمعية كبذور في وقت الزراعة .
عمل مصنع وخط انتاج بسيط قابل للتوسعه بمراحل . لانتاج البطاط وتغليفه وتصديره للخارج او للسوق المحلية وفق المواصفات والمقاييس العالمية الجودة ISO . الا انه يمكن تطويره في المستقبل الى ان مصنع لتصنيع الشبس وجميع منتجات البطاط .
لدي: امتلك خبرة واسعه في اداره المشاريع بشكل عام لمدة تزيد عن 13 سنة . كما املك علاقات واسعه جدا مع المزارعين وشيوخ واعيان المنطقة .
تفاصيل متطلبات المشروع: نحتاج الى تأسيس اتفاق شراكة واضحه مبنيه على العقود والثقة المتبادلة والتواصل الدائم

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

المكان : اليمن - صنعاء - حدة

آخر ظهور: : منذ 5 سنوات

أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات

- ارتفاع تكلفة المشروع <br>- تحفظات المستثمرين <br>- طرق الدفع والاتفاق <br>- الاجتماعات

الحلول

- يتم انشاء شركة تساهميه كل مستثمر على حسب راس ماله سواء كان مستثمر محلي او خارجي <br>- اثبات كل المعاملات والاجراءات بوثائق رسمية وعقد اجتماع دوري اول باول مع انعقاد الجمعية العمومية واختيار مجلس الادارة والادارة التنفيذية للمشروع <br>- يتم عمل حساب رسمي بااسم الجمعية او الشركة في احد البنوك الرسمية التي يوجد لديها فروع او علاقات مع بنوك في دول المستثمرين ولا يتم التعامل مع الحسابات الشخصية . <br>- يتم توقيع الاوراق الرسمية المهمه جداً عن طريق ارسالها واستقبالها بالبريد السريع . <br>- الاجتماعات تجتمع اللجنة المحلية في مقر الشركة او الجمعية على ان يغلق محضر الاجتماع بعد اربعه وعشرين ساعه من استلام واستقبال ملاحظات واراء الاعضاء المتواجدين خارج البلد <br>-

مقاييس رئيسية

حجم شبكة الاعضاء المشتركين في الجمعية <br>حجم شبكة المستمثرين والممولين للمشروع . <br>نسبة الارباح الى نسبة راس المال الى زمن اعلان اول ارباح الشركة .

قيمة فريدة من نوعها

سوف نسعى لانشاء علامة فريدة ومميزة في المنطقة والعالم مستقبلا ان شاءالله .

ميزة غير عادلة

الخبرات التشغيلة للمصانع والبيئة التحتية ليست كافية الى حد كبير في اليمن

قنوات

سنعمل على فتح اكثر من قناة اتصال . رسمية وخاصة . مع المستثمرين .

شرائح العملاء

- اعضاء الجمعية الزراعية <br>- اعضاء مجلس الادارة والمستثمرين .

هيكل التكاليف

يكون على المستمثرين دعم الجمعية او الشركة براس المال مع امكانية شراء المنتجات التي سوف تنتجها الشركة او الجمعيه وان تكون له الاولية للحصول على الوكالة في بلده إذا طابق الشروط والمواصفات المطلوبة . <br>على ان تتحمل الجهه المنفذة للمشروع الادارة والتسويق

تدفق الإيرادات

يتم تدفق الايرادات يوميا الى حساب الشركة او الجمعية في البنك مع اعطاء صلاحيات الاطلاع على الارصدة لجميع المستثمرين .

مساحة العصف الذهني

ان هذا المشروع مهما رائيته صغيرا تخيل شركات صناعه الشبس Lays وغيرها وحجم الاستهلاك اليومي لمنتج البطاط

ليس لدينا اي مشكلة في تقديم اي ضمانات مطلوبة لتنفيذ المشروع من اوراق ثبوتيه رسمية وتأكيداتها في سفارات الدول المعنية

1
0
0

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!