سوق طبي إلكتروني Cover Image

سوق طبي إلكتروني

سوق طبي إلكتروني Profile Picture

تفاصيل المشروع: وصف المشروع: موقع إلكتروني ديناميكي على شبكة الإنترنت مصمم بشكل إستجابي يضمن الظهور بشكل احت ا رفي وجميل على جميع أنواع الأجهزة مثل أجهزة الحواسيب المنزلية بمختلف أحجامها، أجهزة التابلت والهواتف الذكية. لغة الموقع العربية والإنجليزية مع إمكانية إضافة لغات أخرى مستقبلا. نظام إدارة المحتوى سيمكن مدير الموقع من إضافة، تعديل، حذف وٕادارة محتوى الموقع بكل سهولة مع صلاحيات إدارة كاملة. يتيح الموقع للزوار الوصول للمعلومات بسرعة مع تضمين جميع المعلومات على مواقع التواصل الإجتماعي مع إمكانية مشاركة الصور والأخبار والإعلانات. متوافق مع جميع المتصفحات الحديثة، ومطور لضمان أسرع تصفح ممكن للموقع مع سهولة الإستخدام. أهمية المشروع: سيقوم السوق الإ لكتروني بتعزيز التبادل التجاري بين مناطق ليبيا وسيضمن التواصل الفعال بين الشركات الموردة وتجار الجملة وتجار التجزئة والمستهلكين في تسويق البضائع والمنتجات لتحقيق المصالح المشتركة للإستثمار وخلق مناخ ملائم وتوفير إحتياجات السوق عبر العديد من الأسواق الفرعية. كما سيساهم السوق في خلق فرص عمل وتنشيط المشاريع الإقتصادية عن طريق المساعدة في تسويق منتج
لدي: م ا رحل تنفيذ المشروع: تم البدء في التخطيط لتطبيق فكرة المشروع منتصف يناير 2018 حيث تم تقسيم المشروع على عدة م ا رحل بحيث تعمدنا وضع خطة مبنية على التمويل الذاتي. نتيجة للإيمان العميق بفكرة المشروع تم البدء بجدية في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع (سوق الأدوية والمعدات الطبية والمستلزمات) في بداية مارس 2018 بإتخاذ عدة خطوات حقيقية أهمها: تم التعاقد مع شركة لتصميم الموقع الإلكتروني والذي بلغت نسبة إنجازه 90 % حتى الآن حيث تم عقد  حوالي 9 إجتماعات رسمية حتى الآن لمتابعة سير العمل. تم التواصل مع شركات المدفوعات الرقمية وبحث إمكانية  تطبيقها عبر الموقع الإلكتروني، وجاري العمل على التواصل مع باقي الشركات ذات العلاقة. تم التفاهم مع مختصين في مجال الصيدلة لتجهيز معلومات 1000 صنف من الأدوية والمعدات  الطبية المتوفرة في السوق بمقابل مادي لإدخالها بعد الإنتهاء من تصميم الموقع. وسيتم العمل على توظيف صيدلي للعمل لاحقا من فريق العمل. تم التفاهم مع مصمم غ ا رفيك لتصميم شعا ا رت وهوية المشروع والأعمال الدعاية المستقبلية للمشروع.  وسيتم العمل على توظيف مصمم ج ا رفيك للعمل لاحقا من فريق العمل. تم البدء في تجهيز مقر إدارة الموقع الإلكتروني والتصميم  والبرمجة. تم وضع آلية للمساعدة في تمويل المشروع ذاتيا وتغطية المصاريف عن طريق وضع قيمة إشت ا ركات  سنوية رمزية في الموقع.
تفاصيل متطلبات المشروع: إنطلقت هذه الجولة في 1 أبريل 2018 ضمن المرحلة الثانية من مشروع سوق الطبي الإلكتروني لغرض الحصول على جهات قد تساهم في دعم المشروع والذي نتوقع أن يتم إطلاقه على الشبكة منتصف شهر يوليو 2018 ، إذ نرحب بجميع أنواع الدعم المختلفة سواء أكان مادي اً أو فني اً أو لوجستيا أو عيني اً أو إستشاري اً. عليه نأمل منكم المساهمة في إنجاح ودعم المشروع.

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

المكان : ليبيا

آخر ظهور: : منذ 6 سنوات

Taha Barka Profile Picture
Taha Barka
آخر ظهور: منذ 6 سنوات
جمال الدين Profile Picture
جمال الدين
آخر ظهور: منذ 5 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني