وحدات سكنية Cover Image

وحدات سكنية

وحدات سكنية Profile Picture

تفاصيل المشروع: المشروع يتلخص في شراءارض ثم بناها شقق وبيعها او استجارهاء القطاع العقاري يقدم سلعهة للمستهلك اساسية وهامة وبلتالي ستظل مطلوبة في العالم للزيادة الطلب الدايم عليهاء نرجوالتواصل للمفاهمة والعرض الكامل للرؤية عمل المشروع
لدي: لدي قطعتين ارض الاول مسحتها 700م والثاني 1500م بمناطق محفزة لي اقامة المشروع انشاء الله من خلال عمل متكامل
تفاصيل متطلبات المشروع: مطلوب ممول او مستثمر جاد لتمويل المشروع

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

آخر ظهور: : منذ 22 ساعات

Premier Germany Group Profile Picture
Premier Germany Group
آخر ظهور: منذ 13 أيام
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات

هنالك الكثير من المشاكل التى تواجه المؤسسات والشركات حيث من اهمها : <br> عدم وجود الاتصال الفعال والايجابى بين المدراء والموظفين. ويمكن تلافيها باستخدام مبادئ القيادة وذلك بزرع الثقة فى العاملين وتوجيههم وإشراكهم فى اهداف واستراتيجية المؤسسة وتوجيهم نحو الاهداف الستراتيجية <br> عدم الاستخدام الامثل للموارد . وذلك بتوجيه كافة الموارد نحو تحقيق الاهداف. <br> الاحساس بالظلم من الموظفين والعاملين . ويمكن حل هذه المعضلة باشراكهم فى وضع معايير التقييم والنتائج التى تم التوصل اليها ودرجة تطور الموظف وتحسنه . <br> عدم وجود العمل الجماعى وروح الفريق ويحدث هذا نتيجة لوجود التنافس غير الشريف ويمكن حله بخلق البرامج الإجتماعية المصاحبة للعمل عبر قسم العلاقات العامة او قسم ثقافة الشركة او الاتصال المؤسسى .

الحلول

لابد عليك أن تؤسس “قنوات” اتصال مع شريحتك والتعريف عن مشروعك سواء كان من خلال صفحات الخدمات الاجتماعية، التدوين، الإعلان في Facebook أو تحسين ترتيب موقعك عن طريق SEO أو حتى الذهاب والمشاركة في المؤتمرات والمناسبات التي تتوقع تواجد شريحتك التي تستهدفها.

مقاييس رئيسية

ينبغي ألا يكون معدل النقاط هذا هو محور التركيز الرئيسي لعمليات التحسين في حسابك. ولا شك أنه ينبغي أن يكون متوافقًا مع أدائك إذا كنت تسير على الطريق الصحيح. ولكن محاولة استخدام حيل أو حلول قصيرة المدى لفرض زيادة هذا المعدل ليست المسار الذي يجب أن تسلكه. <br> <br>بدلاً من ذلك، يتعين عليك التركيز على أهداف الأداء طويلة المدى والبحث عن طرق للوصول إليها من خلال تحسين انطباع المستخدم. وبعد ذلك، تحقق من \&quot;نقاط الجودة\&quot; للتعرُّف على مستوى أدائك. تكرس Google جهودها لقياس هذه التجارب الإيجابية، لذلك عندما تركز عليها أنت أيضًا، ستكون أهدافنا (وأهداف المستخدمين) متوافقة.

قيمة فريدة من نوعها

من المهم أن تكون عبارتك مميزة ولكن الأهم أن هذا التميز يكون له معنى، وذلك بأن تشتق عبارتك من المشكلة الأكبر همَ لدى شريحتك المستهدفة. ببساطة خذ المشكلة #1 وابدأ منها بصياغة عبارتك كمحاولة أولى. <br>لا تحاول أن تجعل همك في العبارة الوصول إلى عامة المستخدمين – هذا أكبر خطأ ممكن أن تقع به ولكن ركز كما قلنا سابقا على شريحة من العملاء الذين يواجهون هذه المشكلة وركز عليهم فقط. تذكر أن فاسبوك لما بدأ فقط كان يخدم طلاب الجامعات الأمريكية، وبعد أن نجح بدأ التوسع التدريجي إلى أن وصل إلى المستخدمين العامة. دائما ابدأ من شريحة محددة ومن ثم توسع لأقرب شريحة عملاء مماثلة لتلك الشريح وهكذا يكون التوسع الصحيح! <br>ركز في العبارة على ذكر الفائدة التي يقدمها مشروعك لحل المشكلة بدلا من المميزات المتوفرة في خدمتك. <br>انتقاء الكلمات عملية جدا مهم في العبارة فأحرص على انتقاء كلمات تعبر عن خدمتك، لأنها سوف تكون مرتبطة بأذهان الناس. مثال، في عالم السيارات كلمة “سلامة” دائما مرتبطة بأذهاننا بشركة Volvo.

ميزة غير عادلة

ميزة غير عادلة هي أصعب فقرة في Lean Canvas لذلك فضل الكاتب تركها في النهاية. أيضا من الممكن سمعتها تحت اسم آخر Competitive Advantage. أفضل تعريف لميزة غير عادلة هو تعريف جاسون كوهن: <br>“ميزة غير عادلة هي شيء لا يمكن نسخة أو شرائه بسهولة “. <br>Lean Canvas هي أحد المراحل التي سوف تمر عليها عند محاولتك “ملائمة الحل مع المشكلة التي تحاول حلها” لمشروعك الريادي والتي تمت الكتابة عنه في القراءة الأولى

قنوات

لابد عليك أن تؤسس “قنوات” اتصال مع شريحتك والتعريف عن مشروعك سواء كان من خلال صفحات الخدمات الاجتماعية، التدوين، الإعلان في Facebook أو ، تحسين ترتيب موقعك عن طريق SEO أو حتى الذهاب والمشاركة في المؤتمرات والمناسبات التي تتوقع تواجد شريحتك التي تستهدفها.

شرائح العملاء

لشريحة العملاء الذين حددت كهدف لمشروعك (Customer Segment) في البداية، أذكر فقط ثلاثة مشاكل تعد هي الأكبر لهؤلاء الشريحة. <br> لكل مشكلة من المشاكل الثلاثة أذكر كيف شريحة عملائك حاليا يقومون بحل هذه المشاكل. <br> هل هناك أطراف أخرى تتفاعل مع شريحتك؟ مثلا، لو كان مشروعك خدمة رفع صور فشريحتك المستهدفه هم الأشخاص الذين يرفعون الصور، ومن يشاهد هذه الصور – مثلا – هو الطرف الآخر. إذن عليك أن تحدد أي طرف آخر ودوره في تفاعله مع شريحتك. <br> بعد كل هذه المعرفة عن شريحة عملائك من خلال استعراض أكثر ثلاثة مشاكل مهمه لهم عليك أن تكون الآن أكثر دقة في تحديد شريحتك. مثلا، مشروعي يستهدف في البداية أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة الراغبين في فتح متجر إلكتروني. مفروض أن تكون أكثر دقة بمعنى – مشروعي يستهدف في البداية أصحاب المشاريع التجارية الصغيرة في قطاع الإكسسوارات الإلكترونية و ذو دخل سنوي محدد و راغبين في فتح متجر إلكتروني وليس لديهم خبرة تقنية أو قسم تقني، العبارة الأخيرة أكثر وصف لشريحتك من الأولى.

هيكل التكاليف

تقوم بوضع باقاتك و سعر الباقة مع مميزاتها، أي انك هنا تحدد نموذج عملك. هناك من يفضل انك لا تحدد نموذج عملك في البداية وتركز فقط على زيادة عدد مشتركي الخدمة. في الحقيقة، أنا أفضل إنك تبدأ بنموذج عمل من البداية ولكن حاول أن تجعله بسيط و واضح – لا تكثر من الباقات وتعقد عرضك بمميزات كثيرة. <br>بالنسبة للتكاليف، حدد كم تكلفك الاستضافة، تكاليف فريق العمل، التسويق وغيرها من التكاليف التي تتكبدها في مشروعك. <br>بالنسبة لي، أستخدم Google Documents وأنشئ نموذج بيانات وكل شهر أقوم بحساب هذه التكاليف وأقوم بوضع دراسات وتحليل لهذه البيانات ولأنه في Google Documents بسهولة أستطيع مشاركته مع الأخرين لمناقشة الأرقام مع فريق العمل.

تدفق الإيرادات

عليك كتابة على الأكثر – في الوقت الحالي – اثنين من الأنشطة التي تعتقد إنها مهمة لخدمتك لمتابعتها و قياسها. في مقالة قادمة إن شاء الله سوف اتحدث بالتفصيل عن أحد أهم المقاييس للمشاريع التقنية والتي استفد منها كثيرا من كتابة Dave McClure بعنوان Pirate Metrics. <br>7 – ميزة غير عادلة

مساحة العصف الذهني

هو أحد أساليب الابداع الجماعي حيث تحاول المجموعة إيجاد حل لمشكلة ما عن طريق تجميع قائمة من الأفكار والحلول التي يساهم بها افراد المجموعة بشكل عفوي. <br> <br>بمعنى آخر، اجتماع مجموعة من الاشخاص من اجل ايجاد فكرة جديدة او حل لمشكلة ما ولكن بطريقة مختلفة نوعا ما، تقوم هذه الطريقة على مبدأ العفوية والابتعاد عن النقد والمُعيقات، حيث يُسمح للجميع بطرح الافكار والحلول التي تخطر ببالهم دون الخوف من الانتقاد او الرفض، ثم يتم تدوين جميع هذه الافكار ومن ثم تقييمها في محاولة للوصول إلى حل. <br> <br>الذي طور وعَرَفَ العصف الذهني هو أليكس أوزبورن وذلك في كتابه المنشور عام 1953 والذي يُدعى \&quot;التخيّل التطبيقي (بالإنجليزية: Applied Imagination)\&quot;. في هذا الكتاب لا يقترح اوزبورن طريقة العصف الذهني فقط ولكنه يضع قواعد فعالة لإستضافة جلسات من العصف الذهني. <br>أصبح العصف الذهني طريقة جماعية مشهورة وأثارت الانتباه الأكاديمي. قامت دراسات متعددة باختبار فرضية أوزبورن والتي تقول بأن العصف الذهني أكثر كفاءة من العمل الفردي لإنتاج الأفكار. استنتج بعض الباحثين أن الفرضية غير صحيحة، بينما كشف آخرون أخطاءً في البحث وحددوا أن النواتج ليست حاسمة. بالإضافة أن البُحاث أضافوا تعديلات وتغييرات مقترحة للعصف الذهني في محاولة لتحسين إنتاجية العصف الذهني. ومع ذلك لايوجد دليل تجريبي ليشير إلى أي تغيير أو تطوير فعال عن الطريقة الأصلية. <br>مع ذلك يمكن للعصف الذهني أن يكون له فاعلية واستخدام كبير في وجود مجموعة لتعمل على تقليل عمليات المجموعة التي تعمل على تقليل كفاءة المجموعة. <br>تستخدم عملية العصف الذهني في الحالات التالية: <br> <br> حل المشاكل <br> بناء فرق العمل <br> الإعلانات التجارية <br> التخطيط العملي <br> إدارة المشاريع

استطيع ان اشارك بـ : experience .marketing .
للتواصل واتساب

او التليجرام .

0
0
0

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!

السلام عليكم

0
0
2

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!