الموضوع: إقـامة مشـروع مطبـعة للأعـمال الفـنية
يشرفنى أن أعرض على سيادتكم فكرة مشروع مطبعة والـذى هـو كان حلمى منذ سنوات طويلة ، وهنا بالفعل قد قمت بشراء محل لهذا الغرض أيضاً ماكينة طباعة ( واحد لون GTO) ومكان المشروع (الأسكندرية) وأنا لدي الخبرات الكافية لإدارة المشروع فنيا وتقنيا .
الخطـوات المتبقية لمشـروع المطبـعة :
ليكتمل مشروع المطبعة ويكون جاهز لإنجاز الاعمال على أكمل وجه سيحتاج الآتى:
١- أعمال محارة لكامل المحل ودهاره بالجبس الأبيض للسقف ،
٢- أعمال تشطيب للواجه ( دهارة بيضاء فقط ـ دهان باب الصاج ) .
٣- أعمال الكهرباء بتوزيع شبكة الكهرباء المناسبة ووضع لوحة الكهرباء عند المدخل مع مراعاه توفير تيار كهرباء 380 فـولـت خصيصاً لماكينة الطباعة .
٤- أعمال الأرضيات المناسبة للمشروع .
٥- مقص ورق ( لقص الأفرخ الكبيرة لإعدادها للطباعة أيضاً قص المطبوعات بالمقاس النهائى والمطلوب ،
٦- تجهيزات إضافية لتمهيد الطباعة ( الواح زنك وأحبار طباعة وغيرة ) .
٧- تجهيز مكتب بمدخل المطبعة لاستقبال العملاء والمحاسبة .
التكلفة الحالية للمشروع :
هى مجموع تكلفة المحـل مضاف إليها تكلفة ماكينة الطباعة
طبيعة الإستثمار لمشروع المطبعة:
عندما فكرت فى إقامة المشروع كنت أعلم جيداً إن تكلفة المشروع غير محددة بل هى دائما مفتوحة لان عالم الطباعة واسع جدا وأدواته متنوعه فلكل وظيفة بمجال الطباعة لها تجهيزاتها وماكينات معينة ، وأنواع ماكينات الطباعة متنوع ويحتسب بعدد ألوان الطباعة ، فهناك ماكينة تسمى واحد لون. وأخرى لونين وآخرى أربعة لون ، وكل ماكينة لها مقاسات ورق معينة ، إن حجم المطبعة يعتمد على الاستثمار المتوفر ، فقد تجتمع ماكيناتان أو ثلاثة فى مطبعة واحدة وهكذا ، لذلك أنا هنا بطرح المشروع للمشاركة وبأى نسبة مشاركة مطروحة ، وتبعا لنسبة المشاركة من رأس المال الأساسي ، أو أن يحدد رأس مال فعلى لكامل المشروع ومنه تحتسب نسبة المشاركة كما شرحت سالفاً ، وهنا بالامكان عمل تكلفة فعلية للمشروع بعد حصر كافة مصاريف ما يلزمة المشـروع لجميع كل البنود المشـروحة أعـلاه .
تصورات مبدئية للتكلفة اللازمة للمشروع :
كما وضحت سابقاً من ( البنود المتبقية للمشروع) وواجب تنفيذها فإن التكلفة التقريبية لهذة البنود قد تحتاج ما بين ( 200،000 ـ 400،000 جنية) لكى يبدأ المشروع فى الإنطلاق ، وفى مراحل تالية يمكن أن يطور ويتوسع تبعاً لحجم العمل المطلوب إنجازة ، فالمشروع بصفة دائمة قابل للتوسع وإضافة أمكانيات تنفيذية لفتح فرص تشغيل ومجالات عمل أوسع وهكذا .
الأعمال الفنية المرشحة للمشروع :
بالامكان عمل خطط تسويقية دعائية بهدف الاستفادة من طباعتها تبعاً لذاك المشروع كما يلى:
١- فكرة عمل مجلة دعائية ( شهرية ) يتخللها صفحات إعلانات من عملاء .
٢- طباعة الكتالوجات والنشرات الدعائية لأي منتج وكل ما يخص حملات الدعاية لأي منتج ،
٣- طباعة الكتب بكافة أنواعها .
الخـــاتمـــة:
بعد طـرح فكرة المشروع لسيادتكم بهذا التفصيل المبسط أكون سعيدا جدا أن يشاركنى الرأى والحماس أي مشارك يحب الاستثمار فى هذا المجال التقنى والفنى ، وله مطلق الحريه فى عـرض الإقتراحـات المثبتة لفـكرة المشـروع وتنفـيذة على أكمل وجه ، وهنا لا أنسى أنه من السهل علينا وضع بنود الإتفاق بصورة قانونية تضمن لكل مشارك حقوقة وصياغتها بالعقود اللازمة كما هو متعارف عليه
فى الختام لكم منى أطيب التحيات ويشرفنى مشاركتم فى هذا المشروع ،
والله ولى التوفيق
مهندس / عادل مرسي
خريج كلية الفنون الجميلة

0
0
0

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!