Embeded Systems Cover Image

Embeded Systems

Embeded Systems Profile Picture

تفاصيل المشروع: مشروع تصميم وتطوير وبرمجة وتصنيع الأنظمة المدمجة وأنظمة السمارت هوم وال IoT

فكرة المشروع باختصار هي تأسيس شركة تعمل في تكنولوجيا تصميم وتطوير وبرمجة وتصنيع الأنظمة المدمجة ( Embeded Systems ) وهي تكنولوچيا حديثة جدا ولها مستقبل كبير بإذن الله وتدخل في كثير من المجالات مثل الذكاء الصناعي وأنظمة السمارت هوم¹ وانترنت الأشياء² IoT والروبوتات والأجهزة الالكترونية وأنظمة القياس والتحكم وأنظمة التحكم عن بعد وانظمة الانذار وأنظمة الاضاءة الذكية والتفاعلية³ وغيرها من المجالات التي تستخدم تطبيقاتها في الكثير من احتياجاتنا واستخداماتنا اليومية في كل مجالات الحياة في المصانع والشركات والمنازل والفنادق والمطاعم وفي الشوارع وايضا في الألعاب ووسائل الترفيه وغيرها .

(1) سمارت هوم أو المنزل الذكي : أو ما يمكن تسميته أتمتة المنزل هو عبارة عن ربط مختلف الأجهزة والأنظمة في المنزل معاً بحيث يمكن التحكم فيها جميعاً من أي مكان سواء من داخل المنزل أو حتى من دولة أخرى بواسطة تطبيق على الموبايل ، حيث يمكن التحكم في أمور مثل تشغيل وإطفاء الاضاءه والاجهزة الكهربائية وفتح وغلق الابواب والستائر وشفافية زجاج النوافذ والتحكم في درجة الحرارة وغيرها من الأمور .

(2) إنترنت الأشياء ( IoT ) Internet of things : مصطلح حديث يُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها البعض عن طريق شبكة الإنترنت وتشمل الأجهزة والأدوات والمستشعرات والحساسات وأدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وغيرها ، وأهم ما يميزه أنه يتيح للشخص التحكم في الأدوات ( أجهزة كهربائية ، وحدات إضاءة ، أنظمة انذار ، أقفال ابواب ، .... ) من اي مكان في العالم دون الحاجة إلى التواجد في مكان تواجدها للتعامل معها والتحكم فيها .

(3 ) أنظمة الإضاءة الذكية والتفاعلية : هي أنظمة إضاءة تتحكم فيها بعض الحساسات أو المستشعرات بحيث تعمل تلقائيا وفق شروط أو ظروف معينة يحددها المستخدم حسب احتياجاته .

سيكون التركيز في المرحلة الأولى للمشروع على أنظمة السمارت هوم وانترنت الأشياء وأنظمة الإضاءة الذكية والتفاعلية حيث أن لها سوق كبير ومستقبل واعد بإذن الله ، كما أنه سيكون لنا ميزة نسبية كبيرة جدا في هذا المجال حيث يمكننا توفير منتجات ذات جودة وامكانيات وكفاءة عالية بأسعار تقل كثيرا عن مثيلاتها المستوردة ، ومع الوقت يتم التوسع تدريجيا في مجالات أخرى حسب احتياجات ومتطلبات السوق .

أكثر ما يميز هذا المشروع إلى جانب أهميته المستقبلية وفكرته الجديدة والغير منتشرة لصعوبة تنفيذها لعدم توافر الخبرات اللازمة لذلك بكثرة ، هو عدم احتياجه لرأس مال كبير ، حيث أن رأس المال الأكبر والأه‍م هو توافر الخبرات والتخصصات اللازمة لتصميم وبرمجة وتنفيذ هذه الأفكار .
لدي: يوجد بفضل الله فريق عمل كامل من طلبة هندسة عين شمس وهندسة الاسكندرية في تخصصات الكهرباء والالكترونيات والكمبيوتر والاتصالات والميكاترونكس وبرمجة الأنظمة المدمجة ومتحكمات الAVR
تفاصيل متطلبات المشروع: كل ما يحتاجه المشروع هو مقر مناسب (شقة) تخصص فيه غرفة كمعمل الكترونيات مصغر ، وسيولة نقدية في حدود مائة ألف جنيه لتجهيز معمل الإلكترونيات وتزويده بأجهزة تصنيع دوائر PCB وأجهزة كمبيوتر ، وعمل تطبيق خاص بالشركة يدعم تكنولوجيا ال İoT وتوفير القطع والعناصر الإلكترونية اللازمة ، وسيتم تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة ككيان قانوني للمشروع على أن يكون نصيب من يقوم بتمويل المشروع ٥٠٪ من صافي الربح .

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

المكان : مصر - الجيزة - 6 اكتوبر

آخر ظهور: : منذ 5 سنوات

ismail Elansary Profile Picture
ismail Elansary
آخر ظهور: منذ 5 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني



استطيع ان اشارك بـ : capital .place .

0
0
0

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!