شبكة انتج الاقتصادية المجانية

  • تنفيذ وتطوير المشروعات بالمشاركة
  • آلاف المشروعات الناشئة والقائمة
  • آلاف المستثمرين والخبراء والمسوقين
  • آلاف الأفكار الجيدة للاستثمار

انضم إلى آلاف المستثمرين

  • ابدأ حياتك كرجل أعمال
  • اقتنص الفرصة وشارك في مشروع ناجح
  • استثمر خبراتك في مشاريع ناجحة
  • سوّق منتجات الغير واحصل على نسبة من الأرباح
إشترك الآن مجاناً

مصنع السلام للطوب الطفلي

مصنع السلام للطوب الطفلي

صاحب المشروع
ِِAhmed Al-Qabany

صاحب المشروع

تواصل مع صاحب المشروع

صاحب المشروع :

اخر نشاط:فبراير شباط 22, 2018


أنشر الصفحة
      
تابع إنتج
          تابِع             

تفاصيل المشروع : المصنع أسس عام 1971 لانتاج الطوب الاحمر المصنع من مادة الطفلي .
مقام علي مساحه كبيره بمحافظة الغربيه مصر ويعمل بكامل طاقته الانتاجيه وتعتمد عملية التصنيع علي العنصر البشري وكذلك علي الالات الحديثه ( خط الانتاج ).
وتتم عملية التصنيع بشكل متقن للغايه واليكم بعض المعلومات عن هذه الصناعه :
الطوب الاحمر : هو مادة بناء طبيعية و نوع من انواع المواد المستخدمة في التشييد و البناء و يكون له شكل متوازي الاسطح حيث انه مصنوع من مواد مثل الطفلي وهذه الماده عنصر أساسي ورئيسي وهي متوفرة بمصر وكذلك الصلصال و الرمل و الماء بالأضافة الي نسبة قليلة من القش المكسر و الناعم و هذا ما يسمى (التبن- ولم يعد يستخدم ) و يكون الطوب الأحمر ناتج من حرق الطين و استخدم الطوب الاحمر قديما حيث استخدم قديما في بناء المنازل والمباني بكل أنواعها الخ...
أولا .. استخراج مواد تصنيعه و نقلها الي المصانع المخصصة له.
ثانيا .. يتم اختبار مادة الطفلي حيث تعتبر هذه الخطوة هي اول الخطوات التي تتم من اجل صناعة الطوب حيث تتوقف هذه الخطوة على مدى جودة المنتج لذلك يجب ان تتم تنقية الطفلة و استبعاد الكتل الحجرية و المواد الغريبة منها.

ثالثا .. يتم خلط الطفلي و المواد المضافة بعضها ببعض خلطا جيدا لكي يتم حدوث تجانس في الشكل و اللون و القوة و النسيج ومن ثم أحيانا (يضاف الطين و الرمل و القش بنسبة تتراوح من 30 الي 40 كيلو جرام لكل الف طوبة و هذا ما يعادل نسبة 20% من حجم الخلطة).

رابعا .. يترك عجين الطين ( الجبيه ) محفوظا لفترة من الوقت حتى تتم عملية التخمير و تكون المدة اللازمة للتخمير اما يوما او يومين او حتى اسابيع و في خلال هذه الفترة تقوم المياه بالأنتشار و تتوزع توزيعا منتظما بين حبيبات الطفلي والرمل ( والطين أحيانا ان اضيف ) و تتفكك حبيبات الطفلي الي حبيبات صغيرة نتيجة لتخمير المواد العضوية المضافة حيث يزيد هذا التفكك من لدونة العجينة و جعلها قابلة للتشكيل.

خامسا .. يتم عجن المكونات وتستخدم الطريقة التقليدية التي استخدمت قديما حيث انها تختلف بعض الشيئ عن الطريقة المستخدمة حديثا من اجل العجن فكانت تقوم على اضافة الماء الي الخليط المتواجد في المكان المخصص له و يترك الخليط حتى يتخمر و من ثم يتم تقليبه و بفضل هذه الخطوة يتم ظهور المواد الصلبة الكبيرة مثل الحصى و الزلط فتكون سهلة في التخلص منها حيث يعد وجودها في الخليط ضررا بالغ الخطورة و يمكن لهذه الأشياء احداث اضرار للمنتج عند تجفيفه.

سادسا .. يتم تشكيل الخليط و ذلك عن طريق وضعه في الطحانه لطحنه جيدا ثم الخلاط لخلطه بشكل تام ثم المكابس لكبسه جيدا وتمربره علي سير ليتم تشكيله وتقطيعه حسب المواصفات والمقاييس المطلوبه ثم يتم نقل الطوب ( الاخضر ) الي ما يسمي بالمفارش و يترك ليجف و يتم تكرار هذه العملية حتى يمتلىء المكان بالطوب و يتم تشكيل الخليط الرطب في مكابس و قوالب مخصصة من اجل اعطائها الشكل المناسب و يتواجد ثلاث طرق للتشكيل و هما طريقة التشكيل الرطبة و يتراوح فيها نسبة الماء في العجينة من 20% الي 30% من وزن الخليط الجاف و طريقة التشكيل النصف رطبة و يتراوح فيها نسبة الماء من 15% الي 20% من وزن الخليط الجاف و ايضا طريقة التشكيل الجافة حيث يتراوح فيها نسبة الماء من 8% الي 12% من وزن الخليط الجاف حيث يتم تشكيلها في مكابس خاصة.

سابعا .. يتم تجفيف لتلك العملية و تعتبر هذه المرحلة من اهم المراحل التي تتم في صناعة الطوب حيث تتوقف عليها نجاح تلك الصناعة و تبدأ تلك المرحلة بعد الأنتهاء من تشكيل الطوب حيث يتم من خلالها التخلص من الماء الموجود في الطوب و تعد عملية التجفيف هي عملية عكسية و ذلك لأضافة الماء الي الطفلي من اجل ان تكون لدنة و رطبة حتى يسهل تشكيلها وحيث يحدث التجفيف نتيجة تبخر الماء في مسام الطفلي فتتقارب حبيبات الطفلي مع بعضها البعض و يتم ملء الفراغات التي حدثت نتيجة تبخر الماء.

ثامنا .. يتم حرق القطع المشكلة ( اي الطوب الاخضر )من اجل ان تكون صلبة و قويه حيث تتم هذه العملية في افران مخصصة على درجة 800 درجة مئوية من خلال الأنصهار حيت ترتبط المكونات المعدنية الداخلة بين الحبيبات التي احتفظت بصلابتها بفعل هذه الحرارة و هذه العملية تقوم بالتدريج في ارتفاع درجات الحرارة حتى تصل الي 1000 درجة مئوية.

اخيرا .. تتم عملية الحرق و ذلك من اجل تحويل معادن الطفلي المتمددة و المنكمشة الي معادن صلبة غير قابلة للأنكماش او التمدد بعد التخلص من الماء الممتص فيزيائيا في درجة حرارة تصل الي 110 درجة مئوية و الماء الممتص كيميائيا عند درجة حرارة تتراوح بين 330 الي 550 درجة مئوية و تعد هذه المرحلة من العوامل الأساسية لصناعة الطوب الأحمر و بهذا تتم صناعة الطوب الأحمر المستخدم في وحدات البناء و عمليات التشييد.
وللعلم من الممكن توريد أي كميه من الطوب الاحمر وبأي مواصفات يتم الاتفاق عليها مع الشركات المتخصصه في مجال البناء والاعمار والمقاولات وبعقود يتم الالتزام بها.
نبذة عن المصنع : المصنع يعمل بكامل طاقته الانتاجيه.وبفضل الخبره الكبيره التي نمتلكها والسمعه الجيده التي يتمتع بها مصنع السلام فمن الممكن توريد أي كميه من الطوب الاحمر وبأي مواصفات يتم الاتفاق عليها مع الشركات المتخصصه في مجال البناء والاعمار والمقاولات وبعقود .
البريد الالكتروني : a.alkabany@gmail.com
موقع الالكتروني للشركة : www.alsalamfactoryforbricks.com
/div>
الإختبار الأمني
ِِAhmed Al-Qabany
عرض المزيد


إشترك في شبكة إنتج الإقتصادية

Entej

موقع إنتج هو شبكة إقتصادية مجانية لبناء مشروع ناجح بالمُشاركة بين الأعضاء.

يمكنك من خلال موقع إنتج توفير كل ما يتطلبه مشروعك من خبرات أو قدرات علي التسويق أو أفكار أو رأس مال أو مواد خام ومنتجات يحتاج إليها مشروعك

إنضم مجانا الآن ستجد آلاف المستثمرين والخبراء والمسوقين لمساعدتك في كل خطوة في مشروعك

سجل من هنا