مشروع بيع الفحم المضغوط في ألمان Cover Image

مشروع بيع الفحم المضغوط في ألمان

مشروع بيع الفحم المضغوط في ألمان Profile Picture

تفاصيل المشروع: السلام عليكم: يزداد حالياً استهلاك الفحم الطبيعي المضغوط في ألمانيا بشكل سنوي ومطرد وبلغت واردات ألمانيا منه في سنة 2017 ما يقارب 250 مليون يورو. أكبر المستهلكين للفحم هم المطاعم والأفراد لغرض الشوي والمقاهي الشرقية لغرض الأراكيل أو الشيشة. طبعاً نظام البيع الحالي هو كالآتي: 1- الزبون يذهب للموّرد أو البائع ويشتري الفحم بسعر عالي ومبالغ فيه بالنسبة للتكلفة لسببين: أ- احتكار السوق من موردين كبار. ب- لأن الزبون يطلب كمية قليلة نسبياً بسبب قلة أماكن التخزين لديه في المقهى أو المطعم. 2- الزبون يتحمل تكلفة نقل الفحم على حسابه الخاص سواء بوسيلته الخاصة للنقل أو عن طريق استئجار سائق مايعني تكلفة زائدة على السعر المرتفع في الأساس. فكرة المشروع: بعد دراسة لأسعار الفحم في دول مثل إندونيسيا والهند وفييتنام ومقارنة جودة العينات من هذه الدول مع المنتج المتوافر في السوق, وجدت أنه بالإمكان الوصول إلى خفض لتكلفة الفحم على الزبون بنسبة لا تقل عن 25% مع التوصيل بالكميات التي يطلبها والحصول رغم ذلك على ربح جيد جداً. وذلك عن طريق إقناع الزبون بتوقيع عقد اشتراك شهري نقوم من خلاله بتوصيل الفحم له 4
لدي: الشركة تم تأسيسها بالفعل وهي تحمل الصفة القانونية (ذات مسؤولية محدودة أو GmbH) تحت اسم Schwarzberg GmbH أي الجبل الأسود. أيضاً تم طلب اول حاوية بحرية أو كونتينر من إندونيسيا لتجربة الفكرة مبدئياً في مدينة Braunschweig في ألمانيا, ستصل الحاوية في نهاية شهر فبراير 2018. يتم العمل على تطبيق مبدئي أيضاً لتجربة الفكرة في السوق. خبراتي: أنا لازلت مبتدئ في سوق الفحم ولا يمكنني ادعاء الخبرة فهذه تجربتي الأولى, ولكن لي خبرات تجارية بين ألمانيا والمملكة العربية السعودية فيما يخص الزيوت النباتية (زيت الكانولا وزيت عباد الشمس) ومعدات إنتاج المصانع (المواد الغذائية). لدي خبرة في قوانين الشركات الألمانية والنظام الضريبي نتيجة تجاربي التجارية السابقة. لدي اهتمام اقتصادي قوي وأحب كثيراً متابعة أخبار الشركات والاقتصاد الألماني. قدراتي: قد يكون التقييم الذاتي للقدرات غير دقيق ولكن حسب وصف من أعمل معهم أنا إنسان لديّ شخصية قيادية وتركيز على الهدف وعدم تشتت ونسبة عالية من الانضباط الذاتي. تطورات المشروع: 06.05.2018 : تمت البداية في البيع. الحمد لله الطلب عالي جداً من السوق, لكن متطلبات الجودة أيضاً عالية بشكل من الزبائن والجودة التي وصلتنا من الفحم تعادل 7.5 من 10 حسب تقييم الزبائن, لذلك طلبنا عينات من موردين جدد يكون فيها الفحم ذا نسبة رماد أقل ووقت اشتعال أعلى وصلابة أعلى. وبعد تجريب العينة الأفضل طلبنا الكونتينر من المصنّع الجديد. سأسافر هذا الشهر إلى إندونيسيا للإشراف شخصياً على التصنيع والتأكد من جودة المنتج.
تفاصيل متطلبات المشروع: لقد تم تمويل المرحلة الأولى من المشروع وما نحتاجه في الوقت الحالي هو شريك بملاءة ماليّة عالية للتمويل في أعمال التوسع.

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

المكان : ألمانيا

آخر ظهور: : منذ 4 سنوات

محمد الزعبي Profile Picture
محمد الزعبي
آخر ظهور: منذ 4 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني



أكتب سؤال لهذا العضو، أو إقتراح تعاون

0
0
1

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!

ما هو المبلغ المطلوب و معدل دوران راس المال ونسبة الربح

0
0
3

برجاء تسجيل الدخول للتواصل!