تصنيع الاسمدة المعدنية الطبيعية  Cover Image

تصنيع الاسمدة المعدنية الطبيعية

تصنيع الاسمدة المعدنية الطبيعية  Profile Picture

تفاصيل المشروع: أود أن الفت إلى انتباه المهتم أنني شاب مغربي حامل فكرة مبتكرة في المجال الزراعي: ) تصنيع الأسمدة العضوية الطبيعية لتحسين ولصيانة المحاصيل الزراعية عالية الجودة). مشروع ضخم، عملاق، وأقل تكلفة وأكثر ربحية على الصعيدين الوطني والدولي، والانتاج الأساسي يرتكزخاصة على المواد الخام الطبيعية المدعومة، والتي تتوفر في المملكة وفي الخارج بكميات كبيرة وبكتل كافية وبتكلفة أقل. وارفع الى كريم علم المهتمين المعنيين أيضا بأن لدي شهادة التحليلات المواتية التي سلمها مختبر معتمد من قبل الدولة ودراسة جدوى مشروع أساسية مفصلة للغاية. وبالإضافة إلى ذلك سيكون المشروع مواتيا ومعتمدا من قبل السلطات على الفور بفضل نطاقه وفائدته وقدرته على مكافحة التلوث من جانب وحماية وتحسين البيئة من الجانب الآخر.
لدي: معا نصنع للأفكار قيمة. هوشعار يقوم بدور الوعاء للأفكار والاختراعات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فهي محاولة جادة لاكتشاف الشباب الموهوب ذوي الأفكار المميزة ومساعدتهم على بلورة أفكارهم في صورة مشاريع مدرة للارباح, إنّ الابتكار يحمل في طياته وعدا بعيد المدى بتحفيز النمو الاقتصادي في البلدان على اختلاف مراحل تنميتها. ولكن تحقيق هذا الوعد لا يأتي تلقائيا. بل ينبغي على بلداننا العربية أن تجد المزيج المناسب من السياسات لحشد الإمكانات الابتكارية والإبداعية الكامنة في اقتصاداتها ودلك بتحفيز المبدعين والاستثمار بهدف خدمة المجتمع العربي وتوفير فرص عمل للمبتكرين من خلال دعم وتسويق مبتكاراتهم وافكارهم , وفكرتي تتمحور حول صناعة الاسمدة المعدنية العضوية من مواد اولية طبيعية تتوفر باحجام وبكميات كبيرة في المملكة وفي كل مناطق العالم مما يتيح انتاجا محليا وافرا فضلا عن امكانية انتاجات وافرة موجهة للتصدير. ناهيكم عن اهمية تكاليف الاشغال والانتاج المنخفضة وامكانيات سهلة في التطبيقات الصناعية فضلا عن امكانية وتحفيز ترخيص خلق وانشاء المشروع من قبل السلطات والحكومات بفضل كونه صديقا للبيئة العامة من جهة وكونه مشروعا قائم بذاته في خلق فرص الشغل للشباب العربي من جهة اخرى, ان انظار العالم اليوم تتجه نحو الزراعة العضوية ومستقبلها والى منتجاتها وفوائدها مما يشجع الاستثمار في هذه المشاريع الفريدة من نوعها .كما اود ان ارفع الى علم المستثمر الكريم اننا قد قمنا بعدة تجارب على مستوى الكثير بل على اغلب الانواع من المزروعات وفي مختلف الاتربة الفلاحية فاسفرت عن نتائج مبهرة والحمد لله ناهيكم عن التحاليل المختبرية الناجحة والتي اثبتت نجاعة وفعالية المنتوج من خلال توفره على جميع العناصر الكيميائية الكبرى والصغرى التي يحتاجها النبات في الاستنبات اضافة الى مزايا اخرى المذكورة في دراسة جدوى المشروع. وختام المقالة يتمحور حول القدرات والمؤهلات التي املكها لانجاح المشروع كون مستواي التاهيلي (الماجستير) في ادارة الاموال والتوجيه الاداري والاستراتيجي للاعمال وكوني ايضا باحث علمي في ميدان الزراعة وفي عدة ميادين اخرى لا مجال للتعبير عنها هنا كل هذا يعتبر ميزة وتحفيز ونقطة قوة وفرصة تكامل بين الفكرة الاساسية وادارة المشروع المستقبلية.
تفاصيل متطلبات المشروع: احتاج الى راس المال والمكان وشركاء لديهم كفائة وخبرة في الاعمال.

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

لديـه : الخبرات

المكان : المغرب - مكناس - مكناس

آخر ظهور: : منذ 6 سنوات

زين الدين امين Profile Picture
زين الدين امين
آخر ظهور: منذ 6 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني





  • مشروعات مرتبطة