تعليم القرآن الكريم واللغة العرب Cover Image

تعليم القرآن الكريم واللغة العرب

تعليم القرآن الكريم واللغة العرب Profile Picture

تفاصيل المشروع: يقوم المشروع على تعليم القرآن الكريم ( تحفيظ وتفسير وأحكام التجويد) وتعليم اللغة العربية للناطقين باللغة الانجليزية عن طريق الخرائط الذهنية (Mind Maps) والذاكرة الخارقة مما يسهل عملية حفظ وتعلم القرآن واللغة العربية بشكل كبير ، بل ويجعلها شكل من أشكال التعلم المرتبط بالمتعة والتسلية والترفيه ، علاوة على ذلك تعليم الطالب/ة القدرة على استخدام شقي الدماغ الأيسر والأيمن مما يثبت ويمكن الحفظ والفهم في العقل. تم الاستناد في انشاء فكرة المشروع على الكثير من الأبحاث العالمية التي أظهرت نتائج مذهلة لاستخدام الخرائط الذهنية ( Mind Maps ) والذاكرة الخارقة في عملية التعليم وقدرتها على رفع مستوى الفهم والحفظ لدى الطلاب بشكل غير مسبوق ، مما دفع العديد من المؤسسات التعليمية الأجنبية إلى اعتمادها بجانب المناهج الدراسية الخاصة بها. الجديد الذي تمت إضافته هو استخدام هذه الخرائط الذهنية في عملية تحفيظ وتفسير القرآن الكريم للأجانب المسلمين الذين ربما يجدون صعوبة في ذلك بالطرق التقليدية، بالإضافة إلى تعليم اللغة العربية بشكل مميز ومليء بالمتعة والإثارة للأجانب من كل الديانات. مميزات استخدام الخارطة
لدي: بفضل الله أمتلك ما يجعلني أسير بمشروعي نحو التميز والتألق والصدارة:- أولاً: المؤهلات: 1- شهادة بكالوريوس كلية التربية قسم تعليم اللغة الانجليزية ، ودورات مرافقة في الكتابة والتحدث باللغة الانجليزية، حيث أتقن اللغة الانجليزية (قراءة وكتابة وتحدث). 2- كَوني خريجة كلية التربية فهذا دعم قدرتي على التعامل التربوي المتزن مع طلابي وطالباتي وتقبل كافة الفروق الفردية والتحفيز المعنوي المستمر. بالإضافة إلى القدرة على تنويع أساليب التعلم بما يناسب مستوى الطالب/ة. 3-اتقان اللغة الأم ،العربية الفصحى والقدرة على الإبداع في تعليمها للطالب/ة. 4- شهادات دورات أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم (تأهيلية برواية حفص عن عاصم ، عليا برواية حفص عن عاصم ، تأهيل للسند المتصل عن النبي صلى الله عليه وسلم، رواية شعبة عن عاصم، في طريقي لإجازة السند المتصل عن النبي صلى الله عليه وسلم). 5- شهادة دبلوم " الإدارة والريادة" بواقع 150 ساعة تدريبية في وزارة شؤون المرأة. ثانياً: الخبرات: 5- حفظت القرآن الكريم غيباً في سن 17 عام. 6- لدي الخبرة في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتعليم دورات التلاوة والتجويد لمدة عامين. 7- لدي الخبرة في التدريس لمدة عام. 8- لدي الخبرة في إدارة المشاريع واعداد مقترحات المشاريع حيث عملت "منسقة مشاريع" لمدة 15 شهراً أعددت خلالها مقترحات مشاريع وخطط تنفيذية وقمت بترجمتها وتسويقها لمؤسسات داعمة.
تفاصيل متطلبات المشروع: يحتاج مشروعي إلى رأس مال يشمل ايجار شقة (مكان) للتمكن من ادارة المشروع من خلاله كما يحتاج إلى تسويقه لدى الدول الأجنبية نساء وأطفال ورجال (مشروع لكل العائلة).بالإضافة إلى المزيد من الأشخاص ذو الخبرة في المجال عند تزايد عدد المشاركين في المشروع ان شاء الله. أنا على يقين أني سأجد من يساعدني في تحويل هذه الفكرة العظيمة إلى واقع لما تحمل من قيم نبيلة وأهداف سامية ورسالة عظيمة بالإضافة إلى كسب الأرباح المكللة بالسعادة الغامرة كونها سبباً في تحفيظ وتفسير كتاب الله تعالى وتعليم لغتنا العربية إلى كل من يتمنى ذلك في كل أنحاء العالم. أرجو من أصحاب رؤوس الأموال النظر بتمعن لفكرة هذا المشروع واستشعار وضع المال في ما سيرُبحه ويُسعده ويُكسبه الأجر والثواب من الله في آن واحد. وفي حال لاقى هذا المشروع اعجاب وقبول أحد أصحاب رؤوس الأموال سيتم ارسال مقترح المشروع الكامل بما يشمل دراسة الجدوى ودراسة مالية.

بيانات صاحب المشروع

الجنس : أنثى

المكان : فلسطين

آخر ظهور: : منذ 7 سنوات

شيماء أحمد Profile Picture
شيماء أحمد
آخر ظهور: منذ 7 سنوات
Alaa Abutabaq Profile Picture
Alaa Abutabaq
آخر ظهور: منذ 6 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني