الإغاثة الطارئة لإنقاذ الأسرالأش Cover Image

الإغاثة الطارئة لإنقاذ الأسرالأش

الإغاثة الطارئة لإنقاذ الأسرالأش Profile Picture

تفاصيل المشروع: يعالج المشروع مشكلة معاناة الأسر الفقيرة والنازحة في مديرية صعدة التي تعيش في ظروف معيشية صعبة حيث ومعظم هذه الأسر لا يوجد لديها عائل أو أن عائلها أرملة ولديها نسبة إعالة كبيرة من الأطفال في ظل أوضاع سيئة طال أمدها. حيث الارتفاع المهول للأسعار وانعدام الكثير من المواد الغذائية وارتفاع أسعار النقل للمواد والسلع الغذائية لمديرية صعدة المستهدفة هذا الأمر أدى إلى ارتفاع عدد الأسر الفقيرة التي تعاني من نقص الغذاء والاطفال الذين يعانون من سوء التغذية بالإضافة إلى الأوضاع المأسوية التي تعيشها الأسر الفقيرة والتي رصدها فريق العمل الميداني الذي زار معظم مناطق المديرية حيث وأن نسبة 50 % من هذه الأسر الفقيرة والنازحة بالإضافة لما تعانيه من نقص الغذاء لديها نقص كبير في أهم الاحتياجات التي تحفظ كرامتها من الملابس والأحذية والفرش والبطانيات ولاسيما فئتي النساء والأطفال، الأمر الذي أدى إلى زيادة معاناة هذه الأسر . وأصبحوا معرضين للخطر الناتج عن نقص الغذاء والكساء ، حيث يلجأ الفقراء إلى تركيز مواردهم وجهودهم على توفير الغذاء والاحتياجات الاساسية ، ومن هنا رأت الجمعية تقديم هذا المشروع الإغاثي وتوزي
لدي: التأسيس: جمعية أبناء صعدة التنموية الإجتماعية الخيرية هي جمعية تطوعية غير حكومية ومستقلة وتزاول عملها بتصريح رقم (3565) ولا تسعى الى أي نوع من أنواع الربح المادي ، وتتضمن جمعية ابناء صعدة الحياد الكامل وعدم التحيز لأي من المكونات أوالأحزاب أوالطوائف ، وقد تأسست على يد مجموعة من الشباب الذين يطمحون للمساهمة الفاعلة في عملية التغيير في اليمن عن طريق الاليات السلمية وبإستخدام أسلوب المناصرة والتشبيك وتقبل الاخر والحوار والشراكة الفاعلة لكل أبناء المجتمع من أجل بناء اليمن وتنميته وتحقيق السلام . وتتميز الجمعية عن غيرها بالكوادر الجيدة والمهارات النوعية في مجالات متعددة والطموح والخبرة الطويلة الذي يمتلكه متطوعيها وموظفيها في حشد الموارد للعديد من المشاريع التنموية والخدمية . الرؤية : الريادة في تحقيق التنمية المستدامة والتخفيف من الفقر . الرساله : السعي للتميز في العمل الإنساني من أجل التنمية والتخفيف من الفقر في اليمن من خلال تنفيذ البرامج والمشاريع,باستثمار الجهد الطوعي والشراكة مع المجتمعات المحلية والهيئات والمنظمات المانحة. من أهداف الجمعية:  مكافحة الفقر والحد من انتشاره في اليمن.  تعزيز ودعم برامج ومشروعات التنمية المستدامة للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي للأفراد والأسر الفقيرة.  رعاية الطفولة والمساهمة في تمكين المرأة وتنمية مهاراتها المختلفة.  الاهتمام بالشباب والعمل على تنمية قدراتهم ومهاراتهم.  رعاية المجتمع صحياً واجتماعياً وتعليمياً وتثقيفياً.  الإسهام في تخفيف الأضرار الناجمة عن الكوارث الطبيعية والحروب.  إحياء روح التكافل وتعزيز ثقافة العمل الطوعي في المجتمع. الهدف العام لهذا المشروع هو المحافظة على الحياة وتقليل حاجات الامن الغذائي لدى الناس المتضررين من النزاعات في محافظة صعدة خلال عام 2017. وكما إن النزاع العنيف انفجر في اليمن مما سبب الإحتياج الاساسي للسكان واصبحوا في حاجة الى الاسعافات الغذائية . جمعية أبناء صعدة حاليا تقوم بتنفيذ مشروع النقد مقابل العمل من اجل الغذاء الذي يموله مكتب اتنسيق للشؤون الإنسانية OCHA . جمعية ابناء صعدة سوف تتبنى التوزيع بشكل نظامي نتيجة الخبرة الواسعة في هذا المجال لفرقنا وانفتاح علاقتنا بالمجتمع ولدينا حضورقوي مع المجتمعات المحلية ، والسلطات المحلية حيث جعلونا المرشح الامثل للمشاركة والتنسيق مع المنظمات للوصول الانساني للمناطق التي يزداد فيها الصراع . جمعية ابناء صعدة ومن خلال مشروع النقد مقابل العمل تم انشاء قاعدة بيانات مفصلة عن المستفيدين لمديريات محافظة صعدة التي تم استهدافها من قبل مشروع النقد ومشروع مدخلات سبل العيش الممول من قبل منظمة الامن الغذائي والزراعة FAO . جمعية أبناء صعدة لديها المعرفة الجيدة في هكذا أنشطة التي ستنفذع بشكل اسهل .
تفاصيل متطلبات المشروع: Cash For Work to be distributed as per the proposal and budget= USD 1,467,840

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

المكان : اليمن - صعدة

آخر ظهور: : منذ 7 سنوات

عبدالله محمد القحوم Profile Picture
عبدالله محمد القحوم
آخر ظهور: منذ 7 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني