ماذا يمكن أن أقوم به هنا

مدرسة ابتدائية

صاحب المشروع
اخر نشاط:ديسمبر كانون الاول 25, 2016
مشروع يحتاج الي دعم

اخر نشاط: ديسمبر كانون الاول 25, 2016

عدد مشاهدات المشروع 2

سجل للانضمام للمشروع


تفاصيل المشروع : في السنوات الأخيرة ، بل في العقدين الأخيرين طفت على السطح موجة التعليم الخاص حتى أصبحت رقما لا غنى عنه في مجتمعنا ، و ظهرت مدارس راقية تنافس المدارس العمومية ، بل تتفوق عليها في غالب الأحيان ، هذا إظافة إلى تراجع الثقة في المدرسة العمومية عند فئات عريضة من المجتمع ، و انطلاقا من هذا ، و مساهمة في النهوض بقطاع التعليم ، خطر ببالي مشروع مدرسة خصوصية نظرا لما لهذا القطاع من مستقبل مشرق في المغرب .
مشروع المدرسة الابتدائية مربح جدا و غير مكلف بشكل كبير ، بحيث أنه يكفي لابتدائه رأسمالا بسيطا لا يتعدى 100000 درهم و محل من أجل تجهيزه ليكون مدرسة صالحة لتلقين التلاميذ و مشاركتهم الدروس ولكفايات الأساسية .
إن هذا المشروع منتج جدا من جانبين ، جانب الوطنية وخدمة الوطن و أولاد الناس من أجل تخريج جيل صالح لنفسه و وطنه ، و كذلك هو منتج جدا من الجانب المالي الربحي إذ هو مشروع الساعة .
إن ابتداء مشروع مدرسة ابتدائية مجرد بداية ، و هذه البداية لو وجدت من يدعمها لكانت من أنجح المشاريع في المغرب على الاطلاق ، و إني لعلى ثقة تامة أنها لن تتجاوز دورة استثمارية قدرها خمس سنوات حتى تتمكن من الوصول الى مستويات عليا كأن تترقى للإعدادي و الثانوي ، بل ستصل لدرجة افتتاح سلسلة من المدارس الاخرى بالإعتماد على الذات .
و يتوفر لدينا لحد الساعة خمسة من الشابات والشباب المستعد لخوض التجربة كمتطوعين ، أنا ، كمدير ومعلم ، و زوجتي كمعلمة ، وصديقي و صديقتها وابن خالي .
فكما ترون فالأفراد كلهم من العائلة تقريبا و مستعدون للدعم بوقتهم و خوض هذه التجربة الناجحة بإذن الله . وكلهم جامعيون .
و نظرا لكل هذا فإني أدعو كل من يرى في نفسه القدرة على الدفع بهذا المشروع للأمام أن يفعل ، كما أدعو أصحاب المال إلى الثقة في الشباب و دعمهم و أنا واثق من نجاحهم .
تمويلنا دعم لكم فلا تضيعوا الفرصة .
لدي : شهادة جامعية ، و تجربة في الساعات الإضافية ، إضافة إلى طاقم مؤهل للمشاركة .
نوع المشروع : مدرسة ابتدائي
العنوان : المغرب
احتاج الي : رأس المال - مكان
تفاصيل متطلبات المشروع : في السنوات الأخيرة ، بل في العقدين الأخيرين طفت على السطح موجة التعليم الخاص حتى أصبحت رقما لا غنى عنه في مجتمعنا ، و ظهرت مدارس راقية تنافس المدارس العمومية ، بل تتفوق عليها في غالب الأحيان ، هذا إظافة إلى تراجع الثقة في المدرسة العمومية عند فئات عريضة من المجتمع ، و انطلاقا من هذا ، و مساهمة في النهوض بقطاع التعليم ، خطر ببالي مشروع مدرسة خصوصية نظرا لما لهذا القطاع من مستقبل مشرق في المغرب . مشروع المدرسة الابتدائية مربح جدا و غير مكلف بشكل كبير ، بحيث أنه يكفي لابتدائه رأسمالا بسيطا لا يتعدى 100000 درهم و محل من أجل تجهيزه ليكون مدرسة صالحة لتلقين التلاميذ و مشاركتهم الدروس ولكفايات الأساسية . إن هذا المشروع منتج جدا من جانبين ، جانب الوطنية وخدمة الوطن و أولاد الناس من أجل تخريج جيل صالح لنفسه و وطنه ، و كذلك هو منتج جدا من الجانب المالي الربحي إذ هو مشروع الساعة . إن ابتداء مشروع مدرسة ابتدائية مجرد بداية ، و هذه البداية لو وجدت من يدعمها لكانت من أنجح المشاريع في المغرب على الاطلاق ، و إني لعلى ثقة تامة أنها لن تتجاوز دورة استثمارية قدرها خمس سنوات حتى تتمكن من الوصول الى مستويات عليا كأن تترقى للإعدادي و الثانوي ، بل ستصل لدرجة افتتاح سلسلة من المدارس الاخرى بالإعتماد على الذات . و يتوفر لدينا لحد الساعة خمسة من الشابات والشباب المستعد لخوض التجربة كمتطوعين ، أنا ، كمدير ومعلم ، و زوجتي كمعلمة ، وصديقي و صديقتها وابن خالي . فكما ترون فالأفراد كلهم من العائلة تقريبا و مستعدون للدعم بوقتهم و خوض هذه التجربة الناجحة بإذن الله . وكلهم جامعيون . و نظرا لكل هذا فإني أدعو كل من يرى في نفسه القدرة على الدفع بهذا المشروع للأمام أن يفعل ، كما أدعو أصحاب المال إلى الثقة في الشباب و دعمهم و أنا واثق من نجاحهم . تمويلنا دعم لكم فلا تضيعوا الفرصة .
الإختبار الأمني
عبدو العربي
أنشاء مشروع محتاج لدعم
عرض المزيد


إشترك في شبكة إنتج الإقتصادية

Entej

موقع إنتج هو شبكة إقتصادية مجانية لبناء مشروع ناجح بالمُشاركة بين الأعضاء.

يمكنك من خلال موقع إنتج توفير كل ما يتطلبه مشروعك من خبرات أو قدرات علي التسويق أو أفكار أو رأس مال أو مواد خام ومنتجات يحتاج إليها مشروعك

إنضم مجانا الآن ستجد آلاف المستثمرين والخبراء والمسوقين لمساعدتك في كل خطوة في مشروعك

سجل من هنا