مدرسة ابتدائية Cover Image

مدرسة ابتدائية

مدرسة ابتدائية Profile Picture

تفاصيل المشروع: في السنوات الأخيرة ، بل في العقدين الأخيرين طفت على السطح موجة التعليم الخاص حتى أصبحت رقما لا غنى عنه في مجتمعنا ، و ظهرت مدارس راقية تنافس المدارس العمومية ، بل تتفوق عليها في غالب الأحيان ، هذا إظافة إلى تراجع الثقة في المدرسة العمومية عند فئات عريضة من المجتمع ، و انطلاقا من هذا ، و مساهمة في النهوض بقطاع التعليم ، خطر ببالي مشروع مدرسة خصوصية نظرا لما لهذا القطاع من مستقبل مشرق في المغرب . مشروع المدرسة الابتدائية مربح جدا و غير مكلف بشكل كبير ، بحيث أنه يكفي لابتدائه رأسمالا بسيطا لا يتعدى درهم و محل من أجل تجهيزه ليكون مدرسة صالحة لتلقين التلاميذ و مشاركتهم الدروس ولكفايات الأساسية . إن هذا المشروع منتج جدا من جانبين ، جانب الوطنية وخدمة الوطن و أولاد الناس من أجل تخريج جيل صالح لنفسه و وطنه ، و كذلك هو منتج جدا من الجانب المالي الربحي إذ هو مشروع الساعة . إن ابتداء مشروع مدرسة ابتدائية مجرد بداية ، و هذه البداية لو وجدت من يدعمها لكانت من أنجح المشاريع في المغرب على الاطلاق ، و إني لعلى ثقة تامة أنها لن تتجاوز دورة استثمارية قدرها خمس سنوات حتى تتمكن من الوصول الى مست
لدي: شهادة جامعية ، و تجربة في الساعات الإضافية ، إضافة إلى طاقم مؤهل للمشاركة .
تفاصيل متطلبات المشروع: في السنوات الأخيرة ، بل في العقدين الأخيرين طفت على السطح موجة التعليم الخاص حتى أصبحت رقما لا غنى عنه في مجتمعنا ، و ظهرت مدارس راقية تنافس المدارس العمومية ، بل تتفوق عليها في غالب الأحيان ، هذا إظافة إلى تراجع الثقة في المدرسة العمومية عند فئات عريضة من المجتمع ، و انطلاقا من هذا ، و مساهمة في النهوض بقطاع التعليم ، خطر ببالي مشروع مدرسة خصوصية نظرا لما لهذا القطاع من مستقبل مشرق في المغرب . مشروع المدرسة الابتدائية مربح جدا و غير مكلف بشكل كبير ، بحيث أنه يكفي لابتدائه رأسمالا بسيطا لا يتعدى درهم و محل من أجل تجهيزه ليكون مدرسة صالحة لتلقين التلاميذ و مشاركتهم الدروس ولكفايات الأساسية . إن هذا المشروع منتج جدا من جانبين ، جانب الوطنية وخدمة الوطن و أولاد الناس من أجل تخريج جيل صالح لنفسه و وطنه ، و كذلك هو منتج جدا من الجانب المالي الربحي إذ هو مشروع الساعة . إن ابتداء مشروع مدرسة ابتدائية مجرد بداية ، و هذه البداية لو وجدت من يدعمها لكانت من أنجح المشاريع في المغرب على الاطلاق ، و إني لعلى ثقة تامة أنها لن تتجاوز دورة استثمارية قدرها خمس سنوات حتى تتمكن من الوصول الى مستويات عليا كأن تترقى للإعدادي و الثانوي ، بل ستصل لدرجة افتتاح سلسلة من المدارس الاخرى بالإعتماد على الذات . و يتوفر لدينا لحد الساعة خمسة من الشابات والشباب المستعد لخوض التجربة كمتطوعين ، أنا ، كمدير ومعلم ، و زوجتي كمعلمة ، وصديقي و صديقتها وابن خالي . فكما ترون فالأفراد كلهم من العائلة تقريبا و مستعدون للدعم بوقتهم و خوض هذه التجربة الناجحة بإذن الله . وكلهم جامعيون . و نظرا لكل هذا فإني أدعو كل من يرى في نفسه القدرة على الدفع بهذا المشروع للأمام أن يفعل ، كما أدعو أصحاب المال إلى الثقة في الشباب و دعمهم و أنا واثق من نجاحهم . تمويلنا دعم لكم فلا تضيعوا الفرصة .

بيانات صاحب المشروع

الجنس : ذكر

آخر ظهور: : منذ 7 سنوات

عبدو العربي Profile Picture
عبدو العربي
آخر ظهور: منذ 7 سنوات
أداة تخطيط أعمال مؤلفة من صفحة واحدة تقرأها. Lean Canvas هو قالب خطة أعمال مؤلف من صفحة واحدة يساعدك على تفكيك فكرتك في افتراضاتها الرئيسية باستخدام 9 وحدات بناء أساسية.
لمعلومات أكثر عن ال lean canvas برجاء الضغط على الرابط التالي المزيد .. ..


المشاكل والعقبات


الحلول


مقاييس رئيسية


قيمة فريدة من نوعها


ميزة غير عادلة


قنوات


شرائح العملاء


هيكل التكاليف


تدفق الإيرادات


مساحة العصف الذهني





مقالات مرتبطة