مكتبة للادوات المدرسية

مكتبة للادوات المدرسية

مشروع مكتبة ادوات مدرسية :

من اهم المشاريع المربحة والتي بحاجه اليها الاسرة بجميع افرادها من الاب والام والابناء بمختلف اعمارهم فمكتبة الادوات المدرسية تحتوي على جميع الادوات المدرسية التي يحتاجها الطالب في مختلف اعماره من اقلام وكشاكشيل بمختلف انواعهم واحجامهم  ففي  بداية كل عام دراسي  يكون كل تفكير الاسرة هو كيفية الحصول على الادوات المدرسية من كتب وأقلام وكراريس وشنطة المدرسة ويجب توفير جميع انواع البضاعة المختلفه في الجوده وبالتالي مختلفة الاسعار ولكن يجب ان تكون البضاعة جيده كي تجذب  الزبائن .

وطبعا كل أسرة تبحث عن الادوات الجيدة والاقل سعرا والمستكملة ,مثال كراريس رسم وخط ومسطر وانجليزى …الخ. فتحتاج الى مكتبة للادوات المدرسية تكون ادواتها جيدة .

لذلك فهو من المشاريع المربحة برغم من انه له مواسم واوقات يكون عليه الضغط كبير ولكنه من المشاريع الهامه التي لا غنى عنها كما انه يمكن الاستفاده منه في تقديم خدمة وجود تصوير المستندات او وجود الهدايا .

مكتبة للادوات المدرسية

مكتبة للادوات المدرسية

متطلبات افتتاح المشروع :

1-      المكان : يجب ان تكون مساحة مكتبة الادوات المدرسية لا تقل عن 20م2  حتى تكون المساحة كبيره وتتسع لاكبر كم من البضاعة والادوات المدرسية من كشاكيل واقلام وكتب خارجية وتتسع ايضا لوجود ماكينة تصوير مستندات ويجب ان يتسع المكان لاكثر من رف قوي لوضع الادوات والكشاكيل عليه مع عمل فاترينا عرض .

2-      الترخيص : يجب ترخيص المكان ( المحل) بانه مكتبة للادوات المدرسية .

3-      التعاقد : التعاقد مع اكثر من تاجر جملة لتوريد الادوات من الاقلام والكشاكيل والكتب الخارجيه وغيرها من الادوات فدائما تحتاج المكتبة المدرسية الى الجديد من البضائع المواكبه للعصر وذات الرسومات التي تجذب الطالب .

ادوات مدرسية

ادوات مدرسية

رسومات جديده للكشاكيل

4-      التجهيزات : يجب تجهيز المحل بالكثير من الادوات مثل :

  • يجب ان تكون اضاءة المكتبة جيده في المحل بحيث تلفت الانظار .

    مكتبة للادوات المدرسية

    مكتبة للادوات المدرسية

  • يجب تجهيز مكتبة الادوات المدرسية بالكثير من الرفوف الافقيه المتوازيه لتوفير اكبر مساحة لوضع الكشاكيل بمختلف احجامها وانواعها .
  • وتجهيز مكان في المكتبة  يكون قريب من مصدر للكهرباء لتوصيل ماكينة التصوير المستندات .

    ماكينة تصوير مستندات

    ماكينة تصوير مستندات

  • تجهيز فاترينا في المكتبة لوضع  الهدايا والادوات ذات الشكل الجيد لتجذب الزبائن .

 

5-      الادوات : مكتبة الادوات المدرسية يجب توفير بها جميع الادوات اللازمه لكل مراحل التعليم والتدريس ايضا مثل :

  • ادوات الكتابه : اقلام جاف ,اقلام رصاص , اقلام تلوين  (بمختلف انواعهم والوانهم ).

    ادوات مدرسية

    ادوات مدرسية

  • الكشاكيل : بكل انواعها (السلك , العادي ) وبكل احجامها ( 60,80 ,100 , 150 ,200).
  • الادوات التي يحتاجها الطالب في المدرسة : ( استيكه , برايه , مقلمه , مسطره , منقله ,برجل , زمزاميه , الصمغ , اللوحات المدرسية )
  • ماكينة تصوير المستندات والتي لاغنى عنها في اى مكتبه فدائما الطلبه وغير الطلبه بحاجه لتصوير مستنداتهم , مع توفير الحافظات للاوراق في المكتبه بجميع انواعها .
  • يجب توفير الهدايا في مكتبه الادوات المدرسية   لمن يرغب في شراء هدايا مثل (العطور والدباديب والفازات و الساعات) فتلك بضائع تجذب الزبائن .

6-      العاملين : مكتبة الادوات المدرسية في فترات الضغط على المحل في بداية كل عام دراسي وفي بداية كل ترم ثاني من كل سنه  يجب توفير على الاقل ثلاث عاملين بالمكتبة , اما في الايام التي لا يوجد بها ضغط على المكتبة يمكن ان يكونا عاملان فقط (بواقع فرد في كل وردية) ويجب ان يكونا كلا منهما على علم بالبضاعة واسعارها وجودتها ويجب ان يكون كل فردا منهما ذو ذوقا في التعامل مع الزبون .