ماذا يمكن أن أقوم به هنا

بواسطة

زراعة الفواكه والخضروات العضوية

تعتبر التجارب الحالية في مجال الزراعة العضوية "زراعة الخضروات والفاكهة الخالية من المبيدات والكيماويات الزراعية" تجربة جديدة إلى حد ما على سوق الإنتاج الزراعي في العالم العربي في السنوات الأخيرة، حيث تأتي في إطار السعي إلى خلق منظومة زراعية وغذائية جديدة تنطلق من البيئة وحدها دون تدخل أي عوامل أخرى في هذا المجال من الإنتاج..

الخطوات الفعلية لبدء المشروع تتلخص في: * إعداد الأرض للزراعة بمساعدة أحد الفلاحين (أجير) * إعدادها وتجهيز الأرض، ثم يتم تسميد الأرض بسماد عضوي (السماد البلدي)، ويتم زراعة الخضراوات. * يتم الري كل فترة تتراوح بين 15-20 يوم للمحاصيل الشتوية ، و 7 إلى 10 أيام للمحاصيل الصيفية وخبرات الري لا تحتاج إلى وقت لاكتسابها، * يتم زراعة الخضار لفترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 سنوات، حتى يتم التأكد من أن الأرض قد تم تطهيرها من المبيدات الكيماوية تماما، ثم يتم تسويق إنتاج الأرض من الخضروات بعد مضي تلك الفترة من الزراعة. * يتم التسويق محليا : للفنادق الكبرى حيث أن مطاعمها تستخدم بكثرة الخضروات مثل (الفلفل – الخيار – الكوسة – الطماطم – الفجل – الجرجير ......).
الإختبار الأمني


إشترك في شبكة إنتج الإقتصادية

Entej

موقع إنتج هو شبكة إقتصادية مجانية لبناء مشروع ناجح بالمُشاركة بين الأعضاء.

يمكنك من خلال موقع إنتج توفير كل ما يتطلبه مشروعك من خبرات أو قدرات علي التسويق أو أفكار أو رأس مال أو مواد خام ومنتجات يحتاج إليها مشروعك

إنضم مجانا الآن ستجد آلاف المستثمرين والخبراء والمسوقين لمساعدتك في كل خطوة في مشروعك

سجل من هنا