مراكز تعليم الكمبيوتر :


لا شك ان الكمبيوتر اصبح من اساسيات الحياه ويجب على فرد يرغب في العمل بأحد الشركات الكبيره ان يكون على معرفه جيده باستخدام الكمبيوتر وكيفية صيانته السوفت وير على الاقل وعلى حسب كل شركة ورغبتها في البرامج التي يجب ان يكون المتقدم على علم وخبره كافيه بها , ولذلك انتشرت في الاوانه الاخيره بشكلا كبير وواضح مراكز تعليم الكمبيوتر وتعليم برامجه من برامج الاوفيس وبرامج الجرافيك وبرامج الاوتو كاد والشبكات ويفضل ان توفر المراكز تعليم اللغه الانجليزيه ايضا فذلك يرفع من شأن المركز عن غيره من المراكز الاخرى بالاضافه الى ان اللغه الانجليزيه سيستفيد منها الطالب في البرامج التي يرغب في ان يتعلمها, لذلك فمشروع مركز تعليم الكمبيوتر من المشاريع الهامة المربحه .

متطلبات المشروع :

  1. يجب ترخيص المشروع كي يتمكن صاحب المشروع من اقامته .
  2. يجب التعاقد مع الشركات الكبيره كي تكون الشهادات معتمده من تلك الشركات .
  3. يجب توفير مكان مناسب من حيث مكانه مناسب للطلبه ويجب ان يطون في مكان هادئ وان يكون المكان واسع ايضا .
  4. يجب ان تكون الاجهزة مناسبة للاستخدام للبرامج القوية التي تحتاج امكانيات عاليه .
  5. يجب ان يكونوا المدربين على درجه عاليه من العلم وخبره كافيه للشرح الوافي للطلبه .
  6. يجب ان يكون هناك مبادئ وقواعد يلتزم بها الطالب قبل المدرب ومن لا يلتزم بها تنتهي الدوره الخاصه به بدون استرداد قيمة الاشتراك .
  7. يجب توفير كتاب للشرح و قرص مدمج يشرح المنهج كاملا.
  8. القيام بالصيانة الدورية على اجهزة المعامل بالكامل كل اسبوع على الاكل اوعند الشكوى من الطلبه.
  9. يجب توفير الامتحانات بعد انتهاء الدوره التدريبيه وتختلف قيمة الاشتراك المداي للامتحانات عن الاشتراك المادي للدوره التدريبيه نفسها .

وفي مركز تعليم الكمبيوتر يختلف اشتراك كل طالب عن الطالب الاخر على حسب الدوره التي يريد ان يشترك فيها فالذي يرغب في الاشتراك في دورة ال ICDl تختلف قيمة اشتراكه عن قيمة اشتراك طالب اخر ييرغب في اخذ دورة في الجرافيك او الاوتوكاد او الاوركال .

وفي مشروع مركز تعليم الكمبيوتر يتم تغطية تكاليف المشروع بعد سنه من افتتاحه او سنه ونص نظرا لانه يحتاج الى رأي مال كبير عند افتتاحه بسبب كثرة الاجهزة والمعدات والتجهيزات التي يقوم بها صاحب المشروع .

مركز تعليمية للكمبيوتر – خطوات المشروع

مركز تعليمية للكمبيوتر – دراسة الجدوى